الاثنين، 12 سبتمبر 2022

من أجل حياة صحية.. طرق بسيطة لتشجيع طفلك على ممارسة الرياضة..

من أجل حياة صحية.. طرق بسيطة لتشجيع طفلك على ممارسة الرياضة..


ممارسة الرياضة

يرغب الكثير من الآباء في أن يجعلوا الرياضة جزءا رئيسيا في حياة أطفالهم، ليكون لهم رياضة محببة يمارسونها طيلة حياتهم، بهدف تعزيز الصحة، غير أنهم أحيانا يجدون من الأبناء رفض لذلك ولا يفهمون الأسباب، لذا نستعرض فيما يلي بعض الخطوات والنصائح التي تساعدك في تشجيع وتحميس طفلك على الاشتراك في الرياضة.


انت قدوة لأبنائك دائما، فهم يقلدونك في كل الأشياء سواء السلبية أو الإيجابية، لذا عليك أن تجعل الرياضة جزءا مهما في حياتك حتى يسهل على أطفالك القيام بنفس الأمر، كما يمكنك أن تجعل الرياضة التي يمارسونها وسيلة نقل إلى الأماكن القريبة سواء الجري أو المشى أو قيادة الدراجة أو الباتيناج، واستخدام السلالم بدل المصعد، كل ذلك يزيد من نشاطهم وليقاتهم.


كما يمكن تشجيع جميع أفراد الأسرة على المشاركة في الأنشطة الحركية، مثل الاشتراك في تمارين فنون الدفاع عن النفس كعائلة، أو الانضمام إلى مغامرة في الهواء الطلق، أو السباحة أو الجري، مع جعل هذه التمرينات مليئة بالمرح، ليبقى النشاط ممتعا وليس روتينا مملا.


كما يمكنك دعوة أصدقاء أبنائك للانضمام إلى النشاط الاجتماعي، كتنظيم حفل صغير لهم أو دعوتهم لتناول الغداء مع أطفالك، لأن ذلك سيكون حافزا كبيرا لهم في ممارسة الرياضة وهو اشتراكهم مع من يحبون.

0 Comments: