السبت، 10 سبتمبر 2022

ماهي الأدوات التي تساعدك في راحة وأمان طفلك الرضيع..


ماهي الأدوات التي تساعدك في راحة وأمان طفلك الرضيع.. 


طفل رضيع


الفترة الأولى من عمر الطفل قد تكون هى المرحلة الأصعب في حياة الآباء والأمهات، ليس فقط لتحمل مسؤولية الطفل في كل شىء كإطعامه ونومه ونظافته والأرق وقلة النوم جراء ذلك، لكن أيضا في حماية الطفل من أشياء محيطة به قد يسىء استخدامها فتشكل خطرا على حياته، لذا نستعرض فيما يلي بعض الخطوات والأشياء الهامة وأيضا نصائح تساعدك على السيطرة على المخاطر حول طفلك الرضيع، وفقا لما جاء في موقع " برايت سايد".


لجعل طفلك يشعر بأمان أكثر ضعه في كرسي السيارة الآمن للأطفال، أما في المنزل فيمكنك اختيار السياج القابل للتعديل حتى يتمكن الطفل من اللعب في المنطقة المخصصة له دون الخروج عنها إلى أى مكان يمثل خطرا، أما عند الخروج فاصطحب معك حاملة الأطفال، لأنها توفر لك الراحة بشكل أفضل من حمل الطفل بدونها، كما أنها مريحة أيضا للطفل.


كما أنه من الضروري شراء حوض الاستحمام القابل للطي، حيث أنه خفيف وسهل الحمل إلى أى مكان، وبمنح طفلك إحساسا بالراحة والاستمتاع عند الاستحمام، أما المروحة المحمولة فهى توفر لك عناء ليال الصيف الحار حال تواجدك في مكان غير جيد التهوية مما يساعد طفلك على الحصول على الترطيب لجسده فيساعده على النوم. 


ولا تنس أيضا شراء كرسي المرحاض الملون حتى تجعل التدريب على استخدام الحمام أمرًا سهلاً، أما عن تسلية طفلك فيمكنك أن تحضري له اللهاية المضحكة المصنوعة من السيليكون، وهى تمتاز  بشكلها المثير للضحك بشكل كبير لجميع أفراد الأسرة.


أما جهاز تسخين الطعام فهو هام جدا لك ولطفلك حيث يوفر لك تسخين وجبات الطعام أو زجاجة الأطفال في أى وقت، اختاري أيضا الوعاء الذكي مضاد للانسكاب لتجنب حدوث أي فوضى تحملك أعباء إضافية لتنظيفها.

0 Comments: