الاثنين، 5 ديسمبر 2022

أفكار وحلول ذكية لمنزل مرتب وأنيق.. نصائح هامة لتنظيم الملابس الشتوية داخل الدولاب..

 أفكار وحلول ذكية لمنزل مرتب وأنيق.. نصائح هامة لتنظيم الملابس الشتوية داخل الدولاب..


ترتيب الملابس

مع اقتراب قدوم فصل الشتاء تبدأ ربات البيوت في إخراج الملابس الشتوية التي عادة ما تكون كبيرة الحجم وكثيرة العدد مقارنة بالملابس الصيفية، لذا قد تجد ربة المنزل صعوبة في توفير أماكن لقطع الملابس الشتوية بشكل صحيح، لكن هناك بعض النصائح الحيل البسيطة التي من شأنها أن تساعد على تنظيم الدولاب كي يسع جميع القطع وفقا لما جاء في موقع "بيور ستايل".


ابدأ أولا باستبعاد الملابس الصيفية، أو نقلها في الجزء الخلفى من خزانة الملابس، لتكون منفصلة، مما يجعل التفكير كله منصب على الملابس الشتوية فقط، كما يمكن وضعها في بعض الصناديق بدقة وتركها أسفل الفراش، أو فوق الدولاب بحرص حتى لا تتعرض لأى غبار أو أتربة، أما بالنسبة لترتيب الملابس بداخل الخزانة فيمكن الاحتفاظ بالملابس المتشابهة مع بعض مثل القمصان معا.


 والسراويل والسترات الصوفية وغيرها، ويمكن ترتيب الملابس على حسب اللون، مما يجعلها أكثر تنظيما، مع جعل بعض الملابس الصغيرة تظهر بسرعة مثل القفازات الصغيرة والأوشحة وغيرها من الكماليات المهمة، كما يجب طى الملابس الشتوية، على الرفوف حيث أنها تعليقها يسهل تمددها ويغير من مظهرها ويعمل على سرعة إتلافها، كما يمكن تنظيم ملحقات الشتاء في أماكن جيدة وقريبة من النظر حتى لا يتم نسيانها. 


وذلك عن طريق تعليق الأوشحة المحبوكة على الخطافات على باب الخزانة، والحقائب القماش بجوار الباب الأمامى، والحقائب الشفافة تمكن من رؤية ما بداخلها مما يمكن الاحتفاظ بالأشياء بسهولة، مع الاحتفاظ بالأكسسورات بعد ارتدائها في مكانها.


 كذلك يمكن تثبيت الخطافات والرفوف الإضافية لتعليق الملابس التي نحتاجها كلها في نفس الوقت، ويمكن الاحتفاظ بها على هذه الخطافات أو الأرفف، مع إمكانية وضع القبعات والأكسسورات المختلفة عليها ليسهل إيجادها بدل من البحث عنها في صندوق المجوهرات وبعثرة محتواها، ويمكن جعل الصناديق للخواتم والأساور والأقراط.

0 Comments: