الخميس، 8 ديسمبر 2022

على حسب شكل وأبعاد الوجه.. كيفية اختيار شكل الشارب المناسب لك..

 على حسب شكل وأبعاد الوجه.. كيفية اختيار شكل الشارب المناسب لك..


شارب

الشارب هو أحد أبرز العلامات التي يمكن أن تغير شكل الوجه، سواء بقصه أو تحديده أو إزالته أو تخفيفه، فهو يساهم بشكل كبير في تحديد طلة الرجل ومدى جاذبيته، لأنه من معالم الرجولة، ويتابع الكثير من الرجال موضة تهذيب الشارب عن كثب، لكن الأهم هو مدى ملائمة هذه الموضة لشكل الشارب وشكل الوجه وتهذيبه بشكل صحيح، وفيما يلي نستعرض بعض أشكال الشوارب ومدى مناسبتها مع كل نمط من أنماط الوجه بطريقة بسيطة وفقا لما جاء في موقع "من سكب".


إذا كان وجهك يحتوي على‎ ‎وجنتين‎ ‎عريضتان وفك عريض أيضاً، فأنت بذلك من ‏أصحاب الوجه المستدير،‎ ‎فإن أفضل شارب‎ ‎هو شارب حدوة الحصان، فقط عليك تجنب ‏وجود شارب حول الشفتين، واختار شكلا ينخفض قليلاً نحو فمك، وبهذه الطريقة ستبرز ‏أقوى ملامح وجهك‎، أما أصحاب الوجه المربع‎ ‎الذين يمتلكون فكا بارزا ومميزا بزاوية، فيمكنك  ‎الالتزام  ‎بالشارب الكلاسيكى الذى يتميز بعرضه ‏وسماكته. 


أما أصحاب الوجه البيضاوي فمن حسن حظه أنه يمكنه اختيار أى نمط شارب لشكل وجهه،‎ ‎لكن إذا نما ‏الشعر بطريقة غير مكتملة، فسوف يصبح‎ ‎المظهر‎ ‎سيئا، لذا عليه الاعتناء دائما بشاربه، أما الوجه المستطيل فإن أفضل نمط شارب يلائمه هو الشارب التقليدى، أو ما يسمى ‏بشارب المعلم التركي، وذلك للفت الانتباه إليه والابتعاد عن حدية شكل الوجه.


 أما شكل الوجه الثلاثي‎ ‎الذي يتميز بخط الفك السفلي‎ ‎الصغير، فإنه‎ ‎يحتاج إلى شكل شارب لا ‏يبرز الذقن، لذا يمكن تجربة مزيجًا من الشارب واللحية سويا، وبالنسبة لأصحاب الوجه الماسي‎ ‎، فهم بحاجة إلى شارب ضئيل جدًا أو رفيع، ولا يركز ‏كثيرًا على خط الفك‎، ولا يشترط تسويته أو تصفيفه بشكل احترافي، ويفضل تركه طبيعياً. ‎

0 Comments: