الأربعاء، 7 ديسمبر 2022

بطريقة سريعة وتكاليف أقل.. نصائح وخطوات سهلة تساعدك في تنظيف المطبخ..

بطريقة سريعة وتكاليف أقل.. نصائح وخطوات سهلة تساعدك في تنظيف المطبخ..


تنظيف المطبخ

يعتبر المطبخ من أكثر الأماكن التي تقضي فيه ربات البيوت وقتها في المنزل، لذا فإنهن يسعين دائما إلى تنظيفه وترتيبه ويحرصن على عدم تراكم الأوساخ والبقع في أرضية وأسطح المطبخ وجوانبه، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في تنظيف مطبخك بطرق سهلة عن طريق أفكار وحلول ذكية وفقا لما جاء في موقع "بي اتش جي".


قبل البدء في تحضير الوجبات أو حتى للقيام بأبسط الوظائف في مطبخك عليكِ التأكد من نظافة المطبخ وبالأخص الأسطح، هناك طرق عديدة لتنظيف الأسطح ومن أفضلها استخدام الخل الأبيض، فهو مادة طبيعية قاتلة للبكتيريا ومتوفرة دائما في مطبخك وأيضا يحافظ على لمعان الأسطح الرخامية، ويمكن أيضا استخدام الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأسطح من الفتات المتبقية من الأطعمة.


 كما يجب الحرص دائما على فرك الأرضيات عن طريق بعض الخطوات وهي البدء بكنس الأرضيات جيدا ثم استخدامالمنظفات مثل الصابون والماء أو استخدام الخل الأبيض مع الماء لمسح الأرضيات وتنظيفها جيدا، ويفضل وضع سلة مهملات بها أكياس تستخدم للفتات ويفضل جمع هذه الأكياس باستمرار بعيدا عن المطبخ حتى لا تترك رائحة غير مرغوب فيها، ويفضل إبعاد الاطفال أو الحيوانات عند البدء في التنظيف حتى لا ينتشر الفتات.


كما يجب العناية بتنظيف أجهزة المطبخ حفاظًا عليها من الصدأ، أو ترك بصمات الأصابع ، احرصي على تنظيف الثلاجة بالقليل من الخل والغسالة والحفاظ أيضًا على الأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ عن طريق تنظيف الميكروويف، بالقليل  من الماء الساخن ثم مسحه بواسطة قطعة من القماش للتخلص من بقايا الطعام.


 كما يجب تغيير اسفنجة المطبخ المستخدمة لغسل الصحون كل أسبوع، مع الحرص على ضرورة تعقيم إلاسفنجة حتى لا تؤدي إلى  انتشار العدوي وعدم الحصول على التنظيف الجيد، لذا عليكِ أن تقومي بتعقيم الاسفنجة  بواسطة القليل من الماء المغلي، مضاف إليه القليل من الخل.

0 Comments: