الجمعة، 14 أبريل 2023

في فرنسا.. إنقاذ بطة من سكين عالق في رقبتها عاشت به فترة طويلة..

 

في فرنسا.. إنقاذ بطة من سكين عالق في رقبتها عاشت به فترة طويلة..


بطة

في بريتاني بفرنسا، أثارت بطة برية اهتمام عمال الإنقاذ بعد أن تم اكتشاف سكين عالق في الجانب الأيسر من رقبتها. على الرغم من ذلك، فإن البطة البرية استطاعت التكيف مع حياتها وعيش حياتها الطبيعية، حيث سبحت جنبًا إلى جنب مع البط الآخرين وتمشى على أرجلها المكشوفة وتتناول الطعام بشكل طبيعي. وقد جذبت هذه الحالة الغير عادية الانتباه لمدة طويلة من الأهالي في سان نولف، شمال غرب فرنسا، وأذهلت الكثيرين بمدى صمود البطة البرية وعدم تأثرها بالجرح، ومع ذلك، كانت جمعية حماية الحيوان "Pinocchio et Sauvageons" تشعر بالقلق إزاء احتمالية تفاقم مشكلة السكين العالق في رقبة البطة البرية، ولذلك قرروا إجراء عملية إخراج السكين للتأكد من سلامة الحيوان ومنع أي تداعيات خطيرة في المستقبل. 


رغم إصابتها، كانت البطة البرية المسماة "دونالد" في حالة صحية جيدة، وهو ما جعل مهمة إخراج السكين من رقبتها صعبة للغاية، حيث قام فريق الإنقاذ بمحاولات عدة للقبض عليها دون جدوى. ولكن في يوم 31 مارس، تمكن الفريق أخيرًا من القبض عليها وإجراء الجراحة اللازمة لإخراج السكين بنجاح. وبعد فترة النقاهة، تم الإفراج عن البطة من القفص حيث طارت مباشرة بعد فتح الباب. 


لاحظت الجمعية البطة دونالد لأسابيع بعد إطلاق سراحها ولم تكن تعانى من أى مشكلات بعد الجراحة البسيطة، وبالنسبة لكيفية حصول دونالد على سكين عالق فى رقبته، قال عضو فى رابطة حماية الطيور لـ Pinocchio et Sauvageons أنه لا يمكن أن يكون قد حدث عن طريق الصدفة، طعن أحدهم الحيوان فى رقبته، لكنه كان محظوظًا لأن السكين لم يثقب أى أعضاء حيوية، تحاول السلطات المحلية الآن التعرف على الشخص الذى طعن البطة بلا قلب.

0 Comments: