السبت، 15 أبريل 2023

القمة المصرية - الإماراتية تتصدر أنشطة الرئيس السيسي: «نظرة أبرز الإنجازات والتعاون»..



القمة المصرية - الإماراتية تتصدر أنشطة الرئيس السيسي: «نظرة على أبرز الإنجازات والتعاون»..


الرئيس السيسي وبن زايد

تصدرت القمة والعلاقات المصرية الإماراتية الأنشطة الرئاسية المصرية، حيث عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  اجتماعات مكثفة مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بعد زيارته إلى مصر، بجانب اجتماعات الرئيس مع كبار المسؤولين في الحكومة. ومناقشات تضمنت مراجعة تقدم مشروع سد جوليوس نيريري الكهرومائي في تنزانيا، والذي يعد من أكبر المشروعات التنموية على مستوى البلاد. ويساهم المشروع في تعزيز العلاقات المثمرة بين مصر وأفريقيا ويعكس التزام البلاد بدعم التنمية القارية المشتركة.


بالإضافة إلى ذلك، ناقش المجتمعون تقدم الأعمال في عدة مدن جديدة، بما في ذلك العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة. وجرى التركيز أيضًا على مشاريع التطوير المتعددة في منطقة القاهرة التاريخية، حيث تعمل الدولة على تحقيق التكامل بين التحديث والتنمية في جميع أنحاء البلاد، مع الحفاظ على القيم التاريخية والحضارية للمواقع المختلفة.


أخيرًا، اطلع الرئيس السيسي على آخر مستجدات مشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" بمدينة سانت كاترين في سيناء. وأكد الرئيس على ضرورة الاهتمام بكافة جوانب المشروع، بهدف جعل المنطقة وجهة عالمية للزوار من جميع أنحاء العالم. ويعمل المشروع على تنفيذ استراتيجية متكاملة تراعي معايير الاستدامة البيئية وتحافظ على التراث المعماري وتعزز القيمة الروحية للمنطقة كملتقى للأديان وأرض للسلام.


في ضوء هذه الأنشطة الرئاسية المكثفة، يظهر التزام القيادة المصرية بتعزيز التنمية والتعاون على مستوى الدولة وأيضاً مع الدول الشقيقة والشركاء الدوليين. إن تحقيق هذه الأهداف المتنوعة والطموحة يعكس حرص الحكومة على توفير مستقبل مستدام ومشرق لشعب مصر والمنطقة بأكملها.


من المتوقع أن يؤدي هذا التعاون الوثيق والمتعدد الجوانب إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين وتعزيز القدرات الإنتاجية والاقتصادية للبلاد. في المستقبل القريب، ستظل مصر تعمل على تعزيز هذه الشراكات الهامة وتحقيق النجاح المستدام في مختلف المجالات.

0 Comments: