الأربعاء، 12 أكتوبر 2022

وصفات طبيعية ٱمنة.. ترطيب الشفاه فى الخريف والشتاء بطريقة ٱمنة..

 وصفات طبيعية ٱمنة.. ترطيب الشفاه فى الخريف والشتاء بطريقة ٱمنة.. 


ترطيب الشفاة

تشقق الشفاه من المشكلات التي تسبب إزعاجا وإحراجا للكثير من الفتيات والسيدات، ويحدث ذلك نتيجة برودة الطقس في فصلي الخريف والشتاء إلى جانب سوء التغذية، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من هذه المشكلة بطرق بسيطة وسهلة ونستعرض بعض من هذه النصائح فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "ستايل كريز".


يمكن استخدام شمع العسل في هذه الوصفة عن طريق تحضير ملعقة كبيرة من شمع العسل المبشور والمذاب بواسطة الغلاية وخلطها مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر، والقليل من العسل العضوى الخام، مع إضافة كبسولتين من فيتامين ه، ثم الانتظار حتى يبرد الخليط ونقله لوعاء بلسم شفاه قديم، ووضعه على الشفاه الجافة، وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.


كما يمكن استخدام زيت النعناع لترطيب الشفاه عن طريق تحضير ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة حبيبات شمع العسل الأبيض المذاب الساخن وملعقة صغيرة زيت لوز حلو و2 إلى 3 قطرات من زيت النعناع العطري، وتقليب المكونات جيدا بواسطة عيدان خشبية، ثم إضافة زيت النعناع العطري، وبمجرد أن يبرد الخليط، يسكب في علب أو أنابيب ويوضع على الشفاه بشكل يومي.


وهناك أيضا وصفة زبدة الشيا التي لها فاعلية كبيرة في  ترطيب الشفاه، وذلك من خلال تحضير ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من شمع العسل، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي الخام، وملعقة صغيرة من عسل النحل.


 و4-5 قطرات من زيت الليمون العطري، ثم إضافة زبدة الشيا ، وشمع العسل، وزيت جوز الهند في وعاء، ثم تسخين الخليط والانتظار لإذابة العسل الخام والزيت العطري في الخليط، وبعد أن يبرد ينقل لوعاء، وينصح باستخدام هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على نتائج إيجابية.

0 Comments: