السبت، 7 يناير 2023

وسائل مساعدة طبيعية لا تجعلك تشعر بالدوار.. عناصر هامة للنوم يجب تجربتها بدلاً من الميلاتونين..

وسائل مساعدة طبيعية لا تجعلك تشعر بالدوار.. عناصر هامة للنوم يجب تجربتها بدلاً من الميلاتونين..


الميلاتونين

إذا كان لديك رد فعل مشابه للميلاتونين ، فكيف تجد وسيلة مساعدة طبيعية للنوم لا تجعلك تشعر بالدوار؟ يوصي العلماء ببعض الخطوات والنصائح لتناول فيتامينات ومكملات النوم التالية في المرة القادمة التي تريد فيها المساعدة في الحصول على نوم هادئ، أعشاب "Adaptogenic" حيث "تساعد هذه الأعشاب جسمك على التعامل مع الإجهاد ودعم الجهاز العصبي. كما يمكنها أيضًا تقليل إفراز الكورتيزول، وهو هرمون التوتر الذي يمكن أن يعطل النوم. 


المغنيسيوم: "المغنيسيوم هو معدن إلكتروليت يمكن أن يكون له تأثيرات مهدئة ويمكن أن يقلل من توتر العضلات والصداع"، أيضا "زيت CBD ، المصنوع من نبات القنب، غير نفساني ولكنه له تأثيرات مهدئة ومهدئة للألم"، هو نوع من القنب يستخدم في المزيد من مكملات النوم لأنه أكثر المركبات المهدئة الموجودة في القنب ، وفقًا لـ Sandland Sleep.


لماذا يجعلني الميلاتونين أشعر بالدوار؟، الميلاتونين هو هرمون ينتج بشكل طبيعي في الجسم، ويساعدك على إخبارك بوقت النوم ووقت الاستيقاظ. يُعتقد أن تناول الميلاتونين يحسن النوم لأنه يمكن أن يساعد جسمك على إنتاج المزيد من الهرمون.


يُعتقد عمومًا أن استخدام الميلاتونين أكثر أمانًا من أدوية النوم الأخرى وأقل احتمالًا للتسبب في آثار جانبية مثل الترنح أثناء النهار في اليوم التالي. ومع ذلك ، فإن تناول الكثير منه وتناوله في وقت متأخر جدًا من الليل أو في منتصف الليل قد يتسبب في استمرار آثاره في اليوم التالي، "أقراص الميلاتونين ذات الإطلاق المستمر قد تظل باقية في نظام شخص ما وتؤدي إلى آثار جانبية في بعض الحالات.


على الرغم من اختلاف الميلاتونين عن أدوية النوم ويعتبر آمنًا بشكل عام ، فقد لا يتمكن بعض الأشخاص من تحمله جيدًا، والأسباب تتعلق بعملية التمثيل الغذائي لدى الناس وربما بالوراثة ، قد يكون البعض أكثر عرضة لتجربة الآثار الجانبية من الميلاتونين ، مثل الغثيان أو انخفاض الطاقة. 


طرق لمنع مخلفات الميلاتونين إذا كنت تعاني من آثار جانبية مثل النعاس في اليوم التالي عند تناول الميلاتونين ، فهل هذا يعني أنه لا يجب عليك تناوله أبدًا؟، قد تتمكن من تجربة بعض التعديلات أولاً، تجنب تناوله في منتصف الليل. ويشرح قائلاً: "بعد تناول الميلاتونين، يبدأ العمل في غضون ساعة تقريبًا ويستمر لمدة 5 ساعات في جسمك ، لذا فإن تناوله في منتصف الليل ليس أفضل فكرة إذا كنت تريد الاستيقاظ بالطاقة".

حاول أن تأخذ جرعة منخفضة للبدء ، وأخذها قبل حوالي 60 دقيقة من النوم وتخطي الإفراج المستمر عن الميلاتونين إذا بدا أن هذا ينطبق عليك، كما ينصح. وفقًا لمؤسسة النوم الوطنية ، تعتبر الجرعة المنخفضة بشكل عام 0.5 مجم و 5 مجم في الجانب الأعلى.

0 Comments: