الاثنين، 6 فبراير 2023

الرئيس السيسي وأردوغان يلتقيان أثناء قمة الحكومات بالامارات خلال أيام..


الرئيس السيسي وأردوغان يلتقيان أثناء قمة الحكومات بالامارات خلال أيام..


الرئيس السيسي وأردوغان يلتقيان أثناء قمة الحكومات

نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير في أن تصبح لاعب محوري على الساحة الدولية السياسية وأن تكون محط أنظار العالم لإقامة الفعاليات والمؤتمرات العالمية، وتستضيف الإمارات بين 13 و15 فبراير الجاري القمة العالمية للحكومات بمشاركة جمهورية مصر  العربية وعدد من قادة الدول. 


ومن بين قادة الدول الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث من المرجح أن يلتقي الرئيسان معًا في قمة ثنائية مصغرة، وذلك بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، وقد كشف وزير شؤون مجلس الوزراء بالإمارات رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات “محمد عبد الله القرقاوي” إن القمة ستجمع 20 رئيس دولة وحكومة.


ومن بين الحضور أيضا أكثر من 250 وزيرا و10 آلاف من المسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين، حيث تعتبر القمة حدث سنوي يُعقد منذ عام 2013، ويجري المشاركون فيها حوارا عالميا حول السياسات الحكومية.


مع التركيز على مواضع بينها على قضايا المستقبل والابتكار التكنولوجي، وقد أفاد بأنه من بين القادة المشاركين الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” والمصري “عبد الفتاح السيسي” والأذربيجاني “إلهام علييف”، بالإضافة إلى رئيس السنغال ورئيس الاتحاد الأفريقي “ماكي سال”.

0 Comments: