الاثنين، 22 مايو 2023

4خطوات تساعدك في التحول من الانطوائية إلى الإنفتاح..


4 خطوات تساعدك في التحول من الانطوائية إلى الإنفتاح..




في عالمنا السريع التحرك، يكره الناس أن يكونوا وحدهم ويفقدوا الفرص بسبب ترددهم وعدم الثقة بأنفسهم. لذا، قد يتساءل الأشخاص عما إذا كان من السهل أن يصبحوا اجتماعيين. يحظى الأشخاص الذين يكونون مفتوحين تجاه العالم بفرص كثيرة يمكنهم استغلالها في سوق العمل بمهارة وشجاعة. بينما يشعر الأشخاص المنعزلين بأنهم على هامش المجتمع. هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في بناء الثقة بالنفس وتطوير المهارات الاجتماعية، وفقًا لما نشره موقع "سوشيال سيلف". 


قد ينتقد الشخص نفسه بشكل مبالغ فيه، ويجب في ذلك الوقت تغيير تلك الطريقة التي يتحدث بها المرء لنفسه، عن طريق ممارسة التعاطف والتحدث مع النفس بلطف مع احترام الذات، وعدم الاهتمام برأى الآخرين، مع إعادة صياغة طريقة التفكير بشكل أكثر تعاطف، مما يساعد على بناء الثقة في النفس، كذلك بدلا من أن يقلق الشخص على أمر داخلي، عليه أن يراقب من حوله من الأشخاص، لأن التركيز على الناس من حولنا يجعل الشخص أقل قلق وحرج اجتماعياً، مع الاهتمام بالإشارات اللفظية وغير اللفظية للشخص الآخر.


ومن الطبيعى إذا شعر الشخص بقلق اجتماعي أن يتجنب دخوله في أي موقف اجتماعي، ولكن تعريض النفس للتفاعل الاجتماعي هو وسيلة فعالة لتحسين الشعور بالقلق الاجتماعي، مع إمكانية التدرب على القيام بأشياء في العادة لا يفعلها الشخص لتدريب نفسه على ذلك مثل التحدث لأشخاص في العمل قد يكون في العادة يتجاهلهم، ويمكن أن يضع الشخص نفسه في مواقف ليقابل أشخاص متشابهين معه في التفكير، لأنه من السهل بدء محادثة مع شخص يشارك نفس الاهتمامات ويمكن تحويل ذلك الاهتمام إلى هواية اجتماعية.

0 Comments: