الثلاثاء، 23 مايو 2023

الدورة الـ49 لمؤتمر العمل العربي.. مصر تطلق مبادرة للتعاون العربي في استغلال الثروات الطبيعية للتنمية..


الدورة الـ49 لمؤتمر العمل العربي.. مصر تطلق مبادرة للتعاون العربي في استغلال الثروات الطبيعية للتنمية.. 


الدورة الـ49 لمؤتمر العمل العربي

في إطار الدورة الـ49 لمؤتمر العمل العربي، ألقى وزير القوى العاملة حسن شحاتة كلمة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد فيها على حرص مصر على دعم المسيرة العربية المشتركة والتضامن مع قضايا الأمة. وأشار شحاتة إلى أن مصر تسير في طريق بناء جمهوريتها الجديدة، وتطمح إلى تحقيق شراكة فعالة مع دول العالم العربي، استناداً إلى تاريخها المشترك وتطلعاتها نحو مستقبل أفضل. وقال إن مصر تدعو إلى تحويل هذه الشراكة إلى تكامل اقتصادي عربي. 


يستفيد من ثروات المنطقة الطبيعية والبشرية في خدمة التنمية المستدامة، التي تضمن جودة الحياة وفرص العمل والحد من التلوث الانبعاثات. وأضاف أن مصر تنفذ استراتيجية وطنية للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر³، تشمل مشاريع في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة الحديثة والإدارة المستدامة للموارد المائية والنفايات. وأوضح أن مصر كانت أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تصدر سندات خضراء، لتمويل مشاريع صديقة للبيئة في قطاعات حيوية.


وختم كلمته بالتأكيد على التزام مصر بتعزيز التكامل والسلام والأمن في أفريقيا، والعمل على تحقيق التنمية المشتركة والابتكار والإبداع. وأعرب عن تطلعه إلى نجاح هذه الاجتماعات في إخراج توصيات وإجراءات تسهم في دفع عجلة التنمية في أفريقيا.

0 Comments: