الجمعة، 19 مايو 2023

طرق للوقاية من التجاعيد والبقع الداكنة.. نصائح لاختيار المستحضرات التجميلية المناسبة..


طرق للوقاية من التجاعيد والبقع الداكنة.. نصائح لاختيار المستحضرات التجميلية المناسبة..

طرق للوقاية من التجاعيد

البشرة هي المرآة التي تعكس جمالنا وصحتنا وشبابنا. لذلك ، يجب أن نهتم بها ونحافظ عليها من العوامل التي تسبب تلفها وشيخوختها ، مثل التجاعيد والبقع الداكنة. في هذا المقال ، سنتعرف على أفضل الخطوات والنصائح والطرق للوقاية من هذه المشكلات والحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة.


ما هي التجاعيد والبقع الداكنة؟ التجاعيد هي خطوط أو تجاويف تظهر في الجلد نتيجة لفقدان مرونته ومرونته بسبب التقدم في العمر أو التعرض للشمس أو التدخين أو التغيرات الهرمونية أو التعبيرات الوجهية¹. التجاعيد تبرز بشكل رئيسي في مناطق الوجه التي تتحرك كثيرًا ، مثل الجبهة وحول العينين والفم.


البقع الداكنة هي مناطق من الجلد تظهر بلون أغمق من لون البشرة الطبيعي بسبب تراكم الميلانين ، وهو المادة المسؤولة عن إعطاء الجلد لونه². البقع الداكنة قد تظهر بسبب التعرض للشمس أو التهابات الجلد أو حروق أو جروح أو حب الشباب أو حبوب منع الحمل أو بعض الأمراض².


كيف نمنع ظهور التجاعيد والبقع الداكنة؟ إذا كنت ترغب في منع ظهور التجاعيد والبقع الداكنة على بشرتك ، فإليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها: احمِ بشرتك من أشعة الشمس، فأشعة الشمس تسبب ضررًا لخلايا الجلد وتزيد من إنتاج الميلانين ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والبقع الداكنة.

0 Comments: