الأربعاء، 3 مايو 2023

قيمة الأخلاق والاحترام في العلاقات الإماراتية المصرية: "إشادة نجل الرئيس السابق بحسن استقبال الإمارات لشيخ الأزهر"..


قيمة الأخلاق والاحترام في العلاقات الإماراتية المصرية: "إشادة نجل الرئيس السابق بحسن استقبال الإمارات لشيخ الأزهر"..


استقبال بن زايد لشيخ الأزهر

في إشارة واضحة إلى علاقات الصداقة والتقدير التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، أعرب السيد علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق، عن إعجابه بحسن استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لشيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، خلال زيارة سابقة لعاصمة الإماراتية أبوظبي. وأكد نجل الرئيس السابق في تصريحاته على قوة العلاقات الإماراتية المصرية والتبادل الثقافي والديني الذي يجمع بين شيوخ الإمارات وشيوخ الأزهر الشريف.


يأتي تصريح السيد علاء مبارك ليؤكد على مدى الاحترام الذي يحظى به شيخ الأزهر الشريف، وليس فقط في الوسط الإسلامي، بل في جميع أنحاء العالم. فقد تمكن شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب من إيجاد جسور الاتصال والتعاون مع كبار الزعماء والشخصيات السياسية في العالم، من خلال دوره المؤثر في نشر الوعي والتسامح والحوار البناء بين الأديان والثقافات.


وبما أن علاقات الإمارات ومصر تمثل نموذجاً مثالياً للتعاون والشراكة الإقليمية، فإن هذه الإشادة من السيد علاء مبارك تأتي لتؤكد أن الصداقة والتقدير بين البلدين قائمة على أسس راسخة ومتينة، وتبادل المعرفة والخبرات يسهم في تعزيزها بشكل مستمر. ومع تعزيز هذه العلاقات، فإنه يتوقع أن تزدهر الفرص الاقتصادية والثقافية والتجارية بين البلدين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.


ويجب الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد أدرجت الأخلاق والأدب كأحد القيم الأساسية للدولة، وهو ما يعكس تفانيها في الحفاظ على التقاليد والقيم العربية والإسلامية. وبالتالي، فإن إشادة السيد علاء مبارك بحسن استقبال صاحب السمو رئيس دولة الإمارات لشيخ الأزهر الشريف تعكس قيم المحبة والتقدير والاحترام التي تتمتع بها الدولة، والتي تعكس التزامها بالأخلاق والقيم الإنسانية.


وفي النهاية، فإن إشادة السيد علاء مبارك بحسن استقبال صاحب السمو رئيس دولة الإمارات لشيخ الأزهر الشريف تؤكد على مدى قوة العلاقات الإماراتية المصرية، وتبادل الثقافات والقيم الإنسانية والدينية بين البلدين، وتعكس أيضاً التزام الإمارات بتعزيز التعاون الإقليمي والدولي، والعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

0 Comments: