الخميس، 24 نوفمبر 2022

أجمل فواكه الشتاء.. دعم المناعة وتعزز صحة القلب.. تعرف على فوائد اليوسفي..

أجمل فواكه الشتاء.. دعم المناعة وتعزز صحة القلب.. تعرف على فوائد اليوسفي..


اليوسفي

من المعروف أن اليوسفي فاكهة شتوية باقتدار تتميز بنكهتها الشهية إلى جانب فوائدها الصحية الفعالة والهائلة للجسم نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة، وفيما يلي نستعرض بعض فوائد تناول اليوسفي خلال فصل الشتاء  وفقا لما جاء في موقع "هيلث لاين".


يساعد تناول اليوسفي على تقوية الجهاز المناعي، والحماية من الإصابة بالأمراض المختلفة، حيث أنه غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والليمونويد والكومارين، التي تجعل الجسم قادرا على محاربة البكتريا والفيروسات التي يصاب بها الجسم، كما أنه يساعد في مكافحة مرض السرطان حيث أنه غني بنسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذا فإنه يقلل فرص الإصابة بمرض السرطان الخبيث. 


ويجعل الشخص أقل عرضة لسرطان المعدة والثدي والرئة والقولون والكبد والدم عند تناول اليوسفي، كما أنه مضاد للالتهابات، نظرا لاحتوائه علي  مركب الفلافونويد الذي يقلل فرص الإصابة بالالتهابات في الجسم، كما أنه يساهم بشكل كبير في تقليل تأثير الإجهاد التأكسدي على خلايا الجسم. 

 

كما يساعد تناول اليوسفي على  الوقاية من مرض ألزهايمر، نظرا لاحتوائه على فيتامين سي ونوبيليتين لتقليل فرص الإصابة بمرض الزهايمر والخرف، لأن هذه العناصر تساهم بشكل كبير في حماية المخ من الإصابة بالاتهابات، والضمور، والتعرض للكثير من المشاكل الصحية.


 إضافة إلى أنه يعزز صحة القلب ويحمي من الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ويحد من تكوين الجلطات، ومن ارتفاع نسبة الكولسترول الضار، وكل ذلك يرجع لاحتوائه علي نسبة عالية من فيتامين سي.

0 Comments: