الخميس، 23 مارس 2023

"الإمارات تتألق عالميًا في مجال التوازن بين الجنسين": شراكات جديدة وإنجازات ملهمة تعزز مكانتها الرائدة..

 "الإمارات تتألق عالميًا في مجال التوازن بين الجنسين": شراكات جديدة وإنجازات ملهمة تعزز مكانتها الرائدة..


اجتماع أول مجلس الإمارات لتحقيق التوازن بين الجنسين لعام 2023

تم عقد اجتماع أول مجلس الإمارات لتحقيق التوازن بين الجنسين لعام 2023 في مركز قصر الوطن في أبوظبي. وخلال الاجتماع تم مناقشة أبرز إنجازات الربع الأول من العام الجاري، حيث تم تعزيز القيادة الإقليمية لدولة الإمارات في تحقيق التوازن بين الجنسين بفضل الدعم الذي قدمته القيادة الإماراتية الرشيدة والاهتمام بوضع جميع الإطارات التشريعية والتنظيمية التي تضمن تحقيق أعلى مستويات التوازن بين الجنسين وتقديم نموذج عالمي ملهم في هذا الجانب الحيوي.


خلال الاجتماع تم أيضاً استعراض الأنشطة العالمية ومجالات التعاون للمجلس في الفترة المقبلة، بما في ذلك تعاونه مع البنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي في تنفيذ مشروعات ومبادرات جديدة تخدم المنطقة بشكل عام. هذا يتماشى مع رؤية وتوجيهات سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات لتحقيق التوازن بين الجنسين، بمتابعة الجهود لبناء وتعزيز الشراكات العالمية المؤثرة التي تعكس التزام دولة الإمارات بدعم الجهود العالمية المنصبة لتمكين المرأة. 


تم عقد الاجتماع بقيادة منى غانم المري، نائبة رئيسة المجلس، وبحضور أعضاء المجلس مثل يونس حاجي الخوري ونورة خليفة السويدي وخالد عبدالله بالهول وعبدالله علي راشد النعيمي والريم عبدالله الفلاسي وحنان منصور أهلي وهدى السيد محمد الهاشمي وحصة تهلك.


وقد أكدت منى المري أن دولة الإمارات قد حققت العديد من الإنجازات الإقليمية والعالمية في مجال التوازن بين الجنسين خلال الربع الأول من عام 2023. حيث أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي خلال اجتماعات مؤتمر دافوس السنوية في يناير الماضي عن اختيار "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين" كشريك معرفي للمنتدى في موضوع التوازن بين الجنسين. وذلك تقديراً للمكانة البارزة والأدوار المؤثرة التي تلعبها دولة الإمارات في هذا المجال على مستوى المنطقة والعالم العرب.


 بالإضافة إلى الإنجازات الملهمة التي حققتها في هذا الملف بدعم من تشجيع ورعاية القيادة الرشيدة ستساهم دولة الإمارات من خلال هذه الشراكة في تعزيز الجهود العالمية لمنح ملف التكافؤ بين الجنسين مكانة محورية وتأكيد التزامها بتحقيق التوازن بين الجنسين ودعم المساواة والتكافؤ على الصعيد العالمي.

0 Comments: